منتديات العلوم السياسية

منتدى سياسي عام يهتم بالشوؤن والقضايا السياسية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» حلف الناتو الشيطان الملعون
السبت فبراير 18, 2017 10:31 am من طرف noeeleesa

» العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب
الأربعاء يناير 25, 2017 12:45 pm من طرف noeeleesa

» أفريقيا في الاستراتيجية الأمريكية.
السبت مارس 26, 2016 5:15 am من طرف kamel

» عندما تعمل المؤسسات الصحية الانسانية متعمد
الأربعاء ديسمبر 23, 2015 8:00 pm من طرف noeeleesa

» القضية الفلسطينية والاتجار بها على حساب الشعوب العربية
السبت سبتمبر 19, 2015 4:55 pm من طرف noeeleesa

» رواتب ومخصصات السياسين السيادين العراقيين والنواب الى اين ؟
الإثنين أغسطس 10, 2015 8:55 pm من طرف noeeleesa

» فلسطين تطالب بتحرك عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ القدس
السبت أغسطس 01, 2015 8:28 am من طرف noeeleesa

» عيد ياعيد باي حال ستعود ياعيد ؟
الجمعة يونيو 19, 2015 6:00 pm من طرف noeeleesa

» الحرب المعلنة ضد الانسانية مسؤلية من ؟
الجمعة ديسمبر 19, 2014 6:35 am من طرف noeeleesa

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات العلوم السياسية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات العلوم السياسية على موقع حفض الصفحات
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 66 بتاريخ الخميس يونيو 09, 2016 6:17 pm

شاطر | 
 

 المسلمين الاميريكين يصلون طيلة شهر رمضان في الكنائس المسيحية .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noeeleesa



عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: المسلمين الاميريكين يصلون طيلة شهر رمضان في الكنائس المسيحية .   الإثنين سبتمبر 26, 2011 9:29 pm

المسلمين الاميريكين يصلون طيلة شهر رمضان في الكنائس المسيحية .



صلاة مسلمين أمريكيين طوال شهر رمضان في كنيسة

؟؟ ؟
هل في هذه الصحبة اي خطاء ؟ هل في هذه التجربة لااقول انها فريدة الا انها حقا صحية جدا جدا بعيدا عن تجار الحروب والفتن الذين يؤسسون للفتنة الدينية والطائفية والعرقية لا لنصرة دين على دين لانهم لايعترفون اساسا بالاديان بل هم يؤسسون من اجل ان يجنوا الفوائد المادية والمعنوية والادبية لصالحهم فقط مثل حزب الله وحماس وملالي ايران والقاعدة وطالبان وحكام العراق علما ان الصراع فيما بينهم ايضا على اشده لان كل واحد منهم يريد النصر له ليتحكم ويحقق مصالحه الانانية الخ ولكي يعيشوا ملوكا مترفين غير متوجين على حساب المغرر بهم المتصارعين هباء ؟ السنا مسيحين واسلام ويهود نؤسس لعبادة اله واحد اما عيسى وموسى ومحمد فليسوا سوى بشر ان كان الله ارسلهم ام جاؤا بجهد فردي الخ فهم قضوا بامر من الله الذي ارسلهم وكلهم قالوا اننا جئنا لهدايتكم لعبادة الله والله في الاسلام واحد وفي المسلمين واحد وفي اليهود واحد ولو كان للانبياء جدوى وفائدة واي نوع من لقدسية لكان بقي حي بيننا دائما ليمنع قيام منافسين له وموت الانبياء يعطينا حقيقة واحدة اكيدة ان اي منهم لاتصل قدسيته مقام الله ؟ اذا لماذا هذا الصراع للبرهنة على احقية هذا الدين وباطل ذاك الدين ومالذي سيستفيدون من وراء كل ذلك ؟ لاشئ لان الهدف واحد في كل الصراعات الناشبة انه الله وعبادة الله لاغير الا اذا كل جانب يريد ان ينبذ عبادة الله والرجوع لعبادة الوثن النبي وعبادة الوثن لايفترق في شئ عن عبادة النبي او الولي او اي متبحر في الدين ؟ صدقوني هذا اللقاء الذي انقله لكم من هنا من اميريكا هو رسالة الدولة الاميريكية الصرف اما الاحداث لمتطرفين نزقين فالدولة الاميريكية غير مسؤلة عنه لان دين الدولة الاميريكية هو العلمانية الصرفة ولاتتدخل في اي دين ولكل الاديان حرية مطلقة في العمل ولانتشار بشرط ان لايكون منهج هذا الدين عبء على الشعب بمختلف مشاربه وعلى الدولة حينها يتحول هذا الدين الى ماء عكرة يعمل الجميع من شرفاء العالم على تنقيته لانه يصيب الناس من حوله بالتسمم والموت ؟ شاهدوا هذه الحقيقة فلا اميريكا ولااي دولة غربية اوربية تعمل ضد الاديان ؟ فقط همها الاول والاخير ان تعيش شعوبها والشعوب المجاورة بامن وسلام واستقرار . هل يوجد في حياتنا اسمى واروع واكثر انسانية من ذلك ؟
نوئيل عيسى
28/9/2011
------

تقرير مُصور : صلاة مسلمين أمريكيين طوال شهر رمضان في كنيسة مسيحية بولاية تينيسي الأمريكية


في ظل الأنباء المسيئة عن قيام متعصبين متطرفين بمحاولات إحراق نسخ من المصحف الكريم في الولايات المتحدة كانت هناك ومنذ أشهر رؤية أخرى للعلاقات المسيحية-الإسلامية في الولايات المتحدة .

فقد قام المسلمون الأمريكيون بينهم نسبة كبيرة من المثقفين السوريين في ضاحية "جرودوفا" قرب مدينة "ممفيس" في ولاية "تينيسي" في الولايات المتحدة الأمريكية بشراء قطعة ارض تبلغ مساحتها حوالي مائة وعشرين ألف متر مربع (120.000 م) لبناء مركز إسلامي عليها .

يحتوي المركز الذي يحمل اسم : "مركز ممفيس الإسلامي" مسجداً ومكتبة ودارا للمسنين ومقبرة إسلامية ومركز ثقافي وقاعة مؤتمرات ، وقاربت تكلفته السبعة ملايين دولار (حوالي ستة وعشرين مليون ريال سعودي) جُمعت من تبرعات المسلمين الأمريكيين .


نموذج افتراضي لواجهة مركز ممفيس الإسلامي
يفصل البناء عن كنيسة "هارت سونغ" شارع فقط ! وما إن بدأت أعمال البناء حتى قام القائمون على الكنيسة المجاورة بوضع لوحة كبيرة كتب عليها كنيسة "هارت سونغ ترحب بمركز ممفيس الإسلامي في جوارنا"




اللوحة أمام الكنيسة التي كتب عليها "كنيسة هارت سونغ" ترحب بمركز ممفيس الإسلامي في جوارنا
جهد القائمون على بناء المركز الإسلامي أن يتموا أعمال البناء قبل قدوم شهر رمضان الكريم..


أعمال البناء غير المنتهية في مركز ممفيس الإسلامي
لكن تداركهم الوقت ولم يستطيعوا ذلك ، فطلبوا من جيرانهم أن يقيموا الصلوات الجماعية خلال شهر رمضان المبارك في بهو الكنيسة الرئيسي.! رحب بهم جيرانهم المسيحيون وفتحوا أبواب كنيستهم لإقامة صلاة التراويح طوال أيام شهر رمضان الفضيل .


المسلمون يصلون صلاة التراويح في بهو الكنيسة
غطت عدة قنوات تلفزيونية رئيسية أمريكية هذا الحدث والتقت مع القائمين على الكنيسة والقائمين على المركز الإسلامي في لقاءات مطولة تزامنت مع دعوات القس الأمريكي المتطرف "تيري جونز" لإحراق نسخ المصحف الشريف .


القس راعي الكنيسة : نحن نتبع المسيح الذي علمنا أن نحب جيراننا
أما القس "ستيفن ستون" راعي كنيسة "هارت سونغ" صرح لوسائل الإعلام الأمريكية قائلاً : في البداية عندما سمعنا بمشروع بناء مركز إسلامي قربنا شعرت ببعض التوتر ولكنني أدركت بأن ذلك مرده للجهل.! غيرنا رأينا بسرعة وعلقنا لوحة ترحيبية بجيراننا الجدد ، إنهم جيراننا على الطرف المقابل من الطريق.. ونحن نتبع المسيح الذي علمنا أن نحب جيراننا.. وعلمنا أن كل الناس جيراننا فما بالك بجيراننا على الرصيف المقابل !

طلب منا المسلمون إقامة صلاتهم في الكنيسة في رمضان كون مبناهم لم ينته بعد.. الحقيقة البسيطة بالنسبة لنا أنهم جيران والأمر لا علاقة له بالسياسة.. الأمر متعلق بهؤلاء الناس الذين جاورونا ووجدناهم محبين وممتنين وطيبين ، سألني الكثيرون كيف تفعل ذلك ؟! نظرت في وجوههم وأجبت : إننا نحب جيراننا !

استقبل القائمون على الكنيسة جيرانهم بأذرع مفتوحة وفتحوا أبواب الكنيسة أمامهم لممارسة عباداتهم
إحدى القائمات على الكنيسة قالت : اعتقد أنني سوف أنضج شخصيتي وأتقبل حقيقة أن لديهم هم أيضاً عقيدة وإن كانت ليست ذات عقيدتي .

أحد المسلمين القائمين على المركز الإسلامي قال لوسائل إعلام أمريكية : ليس لدينا أي معارضة للمسلمين هنا بل على العكس لدينا العديد من المرحبين بنا !

وقال آخر : أهم ما في الأمر أن الناس هنا فكروا على الشكل التالي : "ربما تكون مختلفاً عني وربما نختلف بالديانات ولكن في الوقت ذاته أنا أعرف بأنك لست كما تم إيصاله لي من معلومات" .

وصرح آخر : شكراً لأنكم أظهرتهم روح الله المحبة.. افتحوا أبوابكم وقلوبكم وستكتشفون بأننا متشابهون جداً.. أوجه الشبه بيننا أكثر من أوجه الاختلاف .

مغترب سوري يُصرح : كنا عقيدتين لإله واحد تحت سقف واحد
وقال أحد المغتربين السوريين في الولايات المتحدة ممن شاركوا في إقامة المركز والصلاة في الكنيسة : استقبلنا جيراننا المسيحيون بالترحاب على باب الكنيسة يومياً ، وفي نهاية شهر رمضان أقاموا احتفالاً لنا.. احتضن فيه إمام الصلاة القس راعي الأبرشية ، وعندما قدمنا لهم الورود امتناناً وعرفاناً دمعت أعين بعضهم.!


القائمون على الكنيسة يستقبلون المصلين المسلمين يومياً
وتابع المغترب السوري : كنا عقيدتان تؤمنين بإله واحد تحت سقف واحد.. وعندما يفتتح مبنى المركز الإسلامي سيجد الإخوة والأخوات المسيحيين كل الترحيب فيه كما وجدنا كل الترحيب لديهم .


دمعت أعين البعض عندما قُدمت لهم باقات الزهور


إمام المصلين يحتضن قس الكنيسة








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المسلمين الاميريكين يصلون طيلة شهر رمضان في الكنائس المسيحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العلوم السياسية :: المنتدى العام-
انتقل الى: